همسة شرقية

تألقي وكوني الأجمل

تحديد نوع المولوع
ترفيه

اختبار تحديد نوع الجنين

اختبار تحديد نوع الجنين

قد يقع الزوجان في حيرة من أمرهما في معرفة جنس جنينهما، وعادًة ما يقع هذا الأمر عند الحمل الأول للزوجة حيث يكون الزوجان في أشد التوق لمعرفة جنس المولود الأول ولا يمكن معرفته علميًا إلا بعد مرور عشرة أسابيع من فترة الحمل على الأقل ويكون ذلك من خلال التصوير بجهاز الموجات فوق الصوتية (السونار)، إلا أن هناك العديد من الاختبارات والطرق التقليدية التي يمكن من خلالها تخمين جنس الجنين بنسبة صحيحة 50%، كما يجدر بنا أن نشير إلى أن جميع هذه الطرق لم تثبت صحتها علميًا مطلقًا لكن لا يوجد سبيل سواها قبل بلوغ الأسبوع العاشر من الحمل وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا اليوم.

 

  • اختبار البول في وعاء صغير:

وجدت هذه الطريقة منذ القدم، فاعتمدتها العديد من النساء الحوامل، بحيث يطلب من الحامل أن تضع القليل من بولها في وعاء صغير، ومن ثم يجلبون القليل من القمح والشعير، ويوضع في وعائين مختلفين كمية من البول وكمية من القمح أو الشعير، فإذا نبت الشعير أولا فهذا يعني أن الجنين ذكر، أما إذا نبت القمح أولا فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

  •  اختبار البول ومساحيق التنظيف:

ضعي القليل من بولك في كوب صغير، ثم أضيفي له القليل من مسحوق تنظيف الأنابيب، بعد ذلك اتركيه قليلًا، فإذا تغير اللون إلى الأخضر فهذا يعني أن الجنين أنثى، أما إذا تغير إلى الأزرق فهذا يعني أن الجنين ذكر.

  •  اختبار ترسبات البول:
  •  خذي عينة من بولك صباحًا بعد الإستيقاظ وضعيها في عبوة شفافة، وأتركيها في مكان ثابت لمدة خمس ساعات، وبعد ذلك شاهدي الترسبات في عينة البول، فإن كانت الترسبات في أعلى البول فهذا يدل على أنك حامل بذكر، وإن كانت الترسبات بالأسفل فإنك حامل بأنثى.

 

  • تجربة تأرجح الخاتم:

من المتداول قديمًا أن تربط الحامل الخاتم بشعرة من شعر زوجها وتؤرجح الخاتم فوق بطنها فإن تأرجح للأمام والخلف فالجنين ذكر وإن تأرجح الخاتم على شكل دوائر فيغلب الظن عليها أنها تحمل بفتاة.

ولايوجد مايثبت ذلك القول علميًا ولكن يتم تداوله منذ القدم.

 

  •  فحص معدل ضربات القلب:

يبدأ قلب الجنين بالنبض في الشهر الثالث من الحمل وتتراوح ضربات قلبه بين 110-160 ضربة في الدقيقة، ويعتقد أنه لو كان معدل ضربات قلب الجنين أقل من 140 ضربة في الدقيقة فغالب الظن أن الجنين ذكر،أما إن كان معدل معدل ضربات القلب فوق 140 ضربة فإن الجنين أنثى ،وهذا الكلام لم يثبت علميًا إلى الآن.

 

  • تحديد جنس الجنين حسابيًا:

حيث تقول الحامل بإضافة رقم عمرها إلى رقم الشهر الذي يولد فيه الجنين فإن كان الرقم زوجيًا فالجنين ذكر وإن كان الرقم فرديًا فالجنين أنثى.

  •  تحديد جنس الجنين من الأعراض:

لو كانت الحامل تشعر بالإعياء عند الصباح والتقيؤ والدوار بشكل واضح ومزمن خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل فيعتقد أن الجنين أنثى،أما إن كانت  لا تشعر بذلك خلال أشهرها الثلاثة الأولى أو كانت تشعر بذلك بشكل طفيف وكانت حالتة الصحية والنفسية جيدة وتشعر بالراحة أاكثر فالجنين ذكر

  • تحديد جنس الجنين من شكل البطن:

إذا كان انتفاخ البطن الحامل للأعلى ويشبه كرة السلة فإن الجنين ذكر، أما إذا كان البطن للأمام والأسفل ويحدث ضغطًا على الحوض والفخذين فإن الجنين في غالب الظن فتاة.

 

 

 

الصحة     الجمال      الأناقة      المطبخ      المجتمع     ترفيه     أدبيات     أعمال يدوية

 كيفية معرفة نوع الجنين    معرفة نوع الجنين   فحص نوع الجنين  طرق معرفت نوع الجنين تحديد جنس الجنين

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *